TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التضخم لا يزال ثابتاً في دول الخليج رغم استمرار التوترات الجيوسياسية

التضخم لا يزال ثابتاً في دول الخليج رغم استمرار التوترات الجيوسياسية
داخل أحد الأسواق

الكويت – مباشر: استمرت الضغوط التضخمية في دول مجلس التعاون الخليجي بالبقاء منخفضة خلال الأشهر الخمسة الأولى من عام 2024 بالنسبة لمعظم دول المنطقة.

ودعم الثبات والمستويات المنخفضة للتضخم الخليجي قوة الدولار الأمريكي، وانخفاض أسعار الواردات، واستمرار سياسات الدعم، بحسب تقرير وحدة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة كامكو للاستثمار، الصادر اليوم الخميس.

ظل نمو مؤشر أسعار المستهلكين في الدول الخليجية منخفضاً بالقرب من نسبة 3% على أساس سنوي، على الرغم من استمرار عدم الاستقرار الجيوسياسي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الكبرى والقوقاز نتيجة الحرب على غزة والصراع الروسي الأوكراني.

ومن بين الدول الخليجية الست، سجلت عمان أدنى متوسط ​​نمو على أساس سنوي في التضخم خلال شهر مايو/أيَّار 2024 بنسبة 0.9% مقارنة بنمو 0.4% في الشهر السابق له.

وبالمقارنة، شهدت دبي أكبر زيادة في التضخم على صعيد الدول الخليجية خلال شهر مايو/أيَّار المنصرم بنمو 3.8% على أساس سنوي خلال الشهر، مقابل 3.9% زيادة في أبريل/نيسان 2024.

وسجلت الكويت نمواً في التضخم بنسبة 3.2%، بينما سجلت الدول الخليجية الثلاث المتبقية نمواً شهرياً أقل من 2.5% خلال الشهر، بواقع 1.6% في المملكة العربية السعودية، و2.5% في مملكة البحرين، و0.9% نمواً في قطر.

وبلغت بيانات التضخم لشهر يونيو/حزيران 2024 التي نشرتها المملكة العربية السعودية نسبة 1.5% على أساس سنوي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

فائض تجارة دول الخليج مع اليابان يتجاوز 31 مليار دولار بالنصف الأول

مجلس إدارة "المركز المالي الكويتي" يعتمد خطة عمل نشاط في السعودية

صدور حكم استئناف لصالح "نفط الكويت" و"صناعة الأنابيب" ضد تابعة لـ"عربي القابضة"